الاثنين، 28 أكتوبر 2013

بقرة تنجب بعد عام واحد من ميلادها

 بالأقصر بقرة تنجب بعد عام واحد من ميلادها.. صاحبها يطالب بتسجيلها في موسوعه جينيس وتسبب جدلا في الأوساط الطبية سبحان الله قادر على كل شىء

 شىء غريب جدا
تسببت “بقرة ” بمدينة إسنا فى جدل بالأوساط الطبية بالأقصر بعد أن أنجبت بعد عام واحد من ميلادها، البعض وصف الخبر بأنه معجزة وتستحق أن تدخل موسوعة “جينيس″ والآخر وصفها بالأكذوبة.

تعود القصة إلى شخص يدعى ” عبد الباسط عبد الرحمن” ادعى أن بقرته الصغيرة والتى ولدت يوم 2 أكتوبر عام 2012 قد أنجبت بتاريخ 6 أكتوبر 2013، بما يعنى أنها أنجبت بعد عام من مولدها، وبما أن فترة الحمل عند البقرة تسعة أشهر وبالتالى يكون سن البقرة عند الحمل ثلاث أشهر، ولهذا أطلق عليها الأهالى البقرة المعجزة.
ووصف صاحب المزرعة ما حدث بأنه معجزة وظاهرة علمية لم تتحقق من قبل تستحق تسجيلها فى موسوعة جينس للأرقام القياسية باعتبارها ريادة فى مجال الإنتاج الحيوانى.

واستبعد الدكتور محمود النوبى مدير الطب البيطرى بالمحافظة حدوث الحمل للبقرة فى هذه السن الصغيرة المخصصة للرضاعة، مشيرا إلى احتمال كبير بوجود خطأ فى حساب عمر البقرة كما لا توجد وثيقة أو مستند واضح يشير إلى سن البقرة .
وأوضح الدكتور سيف عبد القادر المدير السابق لإدارة الطب البيطرى بإسنا أنه لابد من بلوغ الحيوان سن العام ونصف العام أو أن يصل وزنه إلى 300 كيلو، والدخول فى دورة الشفق وتبدأ من سن سنة ونصف ليدخل الحيوان مرحلة الإنتاج، وهو ما يجعل هذه الواقعة غير دقيقة وتحتاج إلى التأكد من عمر الحيوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

5555

chitika 1

adhexa 1

adhexa3

ShareThis

منبثق 1